القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » «سماوي» أشاد بقرار مجلس الوزراء الاكتفاء بـ «الجنسية» للتصويت

التاريخ : 09/04/2008

9/4/2008 - أشاد مرشح الدائرة الرابعة الدكتور فهد سماوي الظفيري بقرار مجلس الوزراء السماح للناخبين بالادلاء باصواتهم اكتفاء بشهادة الجنسية فقط، نظرا لعدم تسلم الكثير من الناخبين والناخبات بطاقاتهم الانتخابية، مما يسهل اقبال المواطنين على ممارسة حقهم الانتخابي. معتبرا ان «هذه الخطوة جيدة تساهم في ازدياد كثافة الاعداد التي ستدلي باصواتهم في يوم الاقتراع».
وأمل سماوي من الحكومة المبادرة في تسهيل عملية الاقتراع وتخفيف الازدحام الذي يحدث في يوم الاقتراع كما حدث في الانتخابات الماضية، حيث لم يتمكن الكثير من الادلاء باصواتهم وخصوصا الناخبات نظرا للازدحام وضيق الوقت. واضاف: «وبينما ان وقت الاقتراع يمتد لاثنتي عشرة ساعة فقط، والوقت المتوقع لكل ناخب حتى يدلي بصوته يستغرق (3 دقائق) من دخوله لجنة الاقتراع وتسلمه ورقة الاقتراع ثم الذهاب خلف الستارة واختيار المرشحين ووضع الورقة في الصندوق، فمعنى ذلك ان كل ساعة يقترع (20 ناخبا) واذا ضربنا ذلك في اثنتي عشرة ساعة فمعنى ذلك ان اللجنة لا تستوعب اكثر من (240 ناخبا) خلال الوقت المخصص للاقتراع وذلك يؤدي حتما إلى حرمان الكثير من الناخبين من حقهم في الاقتراع مما قد يؤدي إلى الطعن في نتائج الانتخابات لاحقا نتيجة لخلل في اجراءات العملية الانتخابية».
وراى سماوي ان «الحل اما بتقليص الاعداد في كل لجنة بما لا يتجاوز (250 ناخبا) او بايجاد عدة ستائر في كل لجنة بما يتناسب مع اعداد الناخبين فيها».

الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alraimedia.com

اضغط

مدينة الجهراء - 2021
عدد الزوار: 1067425