القسم : الأخــــبار
التاريخ : 09/04/2008

 الكاتب : المحرر البرلماني
المصدر : alraimedia.com


9/4/2008 - أشاد مرشح الدائرة الرابعة الدكتور فهد سماوي الظفيري بقرار مجلس الوزراء السماح للناخبين بالادلاء باصواتهم اكتفاء بشهادة الجنسية فقط، نظرا لعدم تسلم الكثير من الناخبين والناخبات بطاقاتهم الانتخابية، مما يسهل اقبال المواطنين على ممارسة حقهم الانتخابي. معتبرا ان «هذه الخطوة جيدة تساهم في ازدياد كثافة الاعداد التي ستدلي باصواتهم في يوم الاقتراع».
وأمل سماوي من الحكومة المبادرة في تسهيل عملية الاقتراع وتخفيف الازدحام الذي يحدث في يوم الاقتراع كما حدث في الانتخابات الماضية، حيث لم يتمكن الكثير من الادلاء باصواتهم وخصوصا الناخبات نظرا للازدحام وضيق الوقت. واضاف: «وبينما ان وقت الاقتراع يمتد لاثنتي عشرة ساعة فقط، والوقت المتوقع لكل ناخب حتى يدلي بصوته يستغرق (3 دقائق) من دخوله لجنة الاقتراع وتسلمه ورقة الاقتراع ثم الذهاب خلف الستارة واختيار المرشحين ووضع الورقة في الصندوق، فمعنى ذلك ان كل ساعة يقترع (20 ناخبا) واذا ضربنا ذلك في اثنتي عشرة ساعة فمعنى ذلك ان اللجنة لا تستوعب اكثر من (240 ناخبا) خلال الوقت المخصص للاقتراع وذلك يؤدي حتما إلى حرمان الكثير من الناخبين من حقهم في الاقتراع مما قد يؤدي إلى الطعن في نتائج الانتخابات لاحقا نتيجة لخلل في اجراءات العملية الانتخابية».
وراى سماوي ان «الحل اما بتقليص الاعداد في كل لجنة بما لا يتجاوز (250 ناخبا) او بايجاد عدة ستائر في كل لجنة بما يتناسب مع اعداد الناخبين فيها».