القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » ندوة للمرشح محمد الخليفة

التاريخ : 07/04/2008

 

7/4/2008 -ناشد مرشح الدائرة الرابعة محمد الخليفة صاحب السمو أمير البلاد وقف قرارات ازالة الدواوين المخالفة حتى اصدار قانون جديد ينظم عملية البناء ويحافظ على دواوين اهل الكويت.
واكد الخليفة في ندوة اقيمت مساء امس الاول ان صاحب السمو امير البلاد هو »أبو السلطات« وصاحب القلب الكبير الذي سيوفر الحماية للدواوين بايقاف قرار الازالة بعد ان اصبحت الجرافات تهدد الدواوين التي يجتمع بها المواطنون.

موروث اجتماعي

وقال ان الديوانية موروث اجتماعي لا بل من المحافظة عليه وان ابناءنا عندما جاءت تربيتهم في هذه الاماكن انعكس ذلك على حياتهم وتعليمهم واصبحوا على قدر من المسؤولية في العمل والجهد وعلينا الحفاظ على هذا الموروث الاجتماعي الذي يلم شمل العائلة والاصدقاء والاحباء خصوصا ان الدواوين تخرج رجالا لهم مكانة في المجتمع يفتخر بها الجميع.
واوضح الخليفة ان على الناخبين والمواطنين جميعا التفاعل مع القضايا والتواجد في الندوات والصالونات الثقافية والسياسية والاقتصادية وان يشاركوا بالاعتصامات والاحتجاجات السلمية حتى يتم ايصال صوتهم ومطالبهم الى القيادات والمسؤولين مشيرا الى ان الفائض من الميزانية لا يقل عن 8 مليارات دينار وخزائن الدولة مليئة بالاموال ولكن للاسف الحكومة تلاحق اهل الكويت في ازالة الدواوين.

مواجهة المجلس والحكومة

واكد ان قانون بناء وتشييد الدواوين كان على وشك الانتهاء في المجلس السابق ولكن الحكومة عندما اكتشفت انها ضعيفة ولا تستطيع مواجهة إرادة نواب الأمة جاءت وطلبت الحل حتى نعود الى الشارع واهل الكويت ليكونوا الفيصل في اختيار من يمثلهم في البرلمان المقبل حتى اصبحت الكرة الآن في ملعب الناخبين ولهم الحرية في اختيار المرشحين.

أصحاب النفوذ

واضاف الخليفة ان الشاليهات والمزارع كانت تؤخذ عن طريق الاستيلاء »وضع اليد« وجاءت الحكومة بقوانين تنظم هذه الفوضى واستملك اصحاب النفوذ مساحات كبيرة من الشاليهات والمزارع من غير حسيب ولا رقيب وعندما جاء المواطن ليضع له ديوانية جاءت الجرافات تهدم من غير ان تكون هناك اسباب وان كنا نحترم القانون ولكن الحكومة هي التي تمادت ولم تتكلم منذ عشرين عاماً وجاءت فجأة تريد تطبيق القانون على البسطاء وتركت المفسدين يعيثون في الأرض فسادا.



الإزالات نكتة حكومية

وقال مرشح الدائرة الرابعة مسلم البراك ان ممارسة الحكومة في ازالة الدواوين هي نكتة اطلقها البعض من ان هناك تعديا على املاك الدولة وان الحكومة تناقض نفسها وتحاول ان تضحك على المواطنين من خلال فرض القانون.
موضحا ان هناك تدخلا مباشرا من الحكومة بالانتخابات من خلال حجب المرشحين عن الالتقاء بالناخبين في الدواوين إذاً لماذا الحكومة اختارت هذا التوقيت للازالة بعد ان سكتت دهورا وسنوات طويلة.
وخاطب البراك سمو رئيس مجلس الوزراء قائلا: يا سمو الرئيس هناك من الوزراء من يحاولون توريطك في ان تصدر الاوامر بازالة الدواوين وهذه الحسابات خاطئة لان اهل الكويت يستحقون الاكرام وليس ازالة الدواوين خصوصا ان الديوانية مجمع رجال وموروث اجتماعي نعتز ونفتخر به وانما قوة ضاغطة في الرأي العام. مؤكدا ان هناك مستشارين لدى سمو رئيس مجلس الوزراء سيئون ويكوّنون الآراء والافكار الخاطئة حتى اصبحت خطتهم في ازالة الدواوين »جاك الذيب جاك ولده«.
وضاف البراك هناك 13 نقطة في العريفجان تدر على اصحابها 3 ملايين دينار سنويا وفي هذه الاوضاع تمت استباحة املاك الدولة ولم يطبق القانون وانه في 15 مارس الماضي صدر قرار من مجلس الوزراء بوقف قرار الازالة لهذه المراكز.. متوعدا الحكومة ان غدا لناظره قريب.
واختتم قوله بالقسم في ان يلزم الحكومة بتعويض من قامت الجرافات بازالة دواوينهم وان تكون بالمجلس المقبل وقفة جادة لهذا الموضوع.

 

الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alwatan.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2024
عدد الزوار: 1352926