القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » قبيلة عنزة في الرابعة تتجه لاختيار أربعة مرشحين

التاريخ : 31/03/2008

 

31/3/2008 - علمت «القبس» ان قبيلة عنزة في الدائرة الرابعة اتجهت الى اختيار آلية التنازلات بين المرشحين بدلا من الانتخابات التشاورية (الفرعية) وذلك بعد ان لمست جدية حكومية في مواجهة الانتخابات التشاورية، واثمرت هذه الالية تقليص عدد المرشحين من 23 مرشحا الى تسعة فقط، ومن المتوقع ان تشهد الايام المقبلة مزيدا من التنازلات ليتم خوض الانتخابات المقبلة بقائمة تتكون من اربعة مرشحين ينقسمون الى مرشحين يمثلان فخذ الدهامشة ومرشح لفخذ ضنا عبيد (السبعة، الفدعان)، وآخر يمثل فخذ الدهامشة ومرشح لفخذ ضنا عبيد «السبعة، الفدعان» وآخر يمثل فخذ الجبل والسلقا، ومن المنتظر الاعلان عن هذه القائمة خلال الايام المقبلة.
واشارت مصادر مطلعة في قبيلة عنزة إلى ان هؤلاء الاربعة لن يكون من ضمنهم النائب السابق خضير العنزي او طلال منيزل، في حين يبقى الباب مفتوحا امام عضو المجلس البلدي عسكر العنزي للظفر بمقعد فخذ الجبل والسلقا في حال تنازل المرشحون حمد الفارس او نايف التركاوي، أو نايف الغبين له.
وبينت المصادر ان التركيبة الداخلية لقبيلة عنزة فرضت على رجالات القبيلة، وبعد اجتماعات مكثفة، اتخاذ قرار يتضمن اختيار مرشحين يمثلان فخذ الدهامشة الذي يتكون من جذما المحلف والزبنة، ومن المرجح ان يتم حسم كرسي المحلف اليوم او غدا حيث يتنافس مرشحان، الاول هو علي دخيل العنزي ممثل التجمع الاسلامي السلفي والحاصل على المركز الثالث في الانتخابات الماضية في الدائرة العشرين (الجهراء القديمة)، اما المرشح الثاني فهو هلال صاهود رئيس جمعية الجهراء القديمة سابقا والمقرب من الحركة الدستورية الاسلامية. أما على صعيد جذم الزبنة فان ممثلها سيكون مدير ادارة عمل الفروانية بوزارة الشؤون عبدالله المطوطح، اضافة الى المرشح جزاع القحص. اما على صعيد فخذ ضنا عبيد فان بطاقة الترشح محصورة بين المرشحين د. خالد المهندي وجمال العلاطي ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن اختيار احدهما خلال يومين.
واوضحت المصادر ان عدد ناخبي قبيلة عنزة في الدائرة الرابعة يقارب عشرة الاف ناخب وناخبة تقريبا، ونصيب الاسد لفخذ الدهامشة حيث يبلغ عدد ناخبيهم ما يقارب 5800 ناخب وناخبة، يأتي بعدهم فخذ ضنا عبيد حيث يصل عددهم إلى 2000 ناخب وناخبة وثالثا فخذ الجبل والسلقا الذي يصل عدد الناخبين فيه الى ما يقارب 1800 ناخب.

الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alqabas.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2021
عدد الزوار: 1105532