القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » الشريعان: نتطلع إلى تشريعات تحد من القروض الاستهلاكية

التاريخ : 16/05/2008

 

16/5/2008- أكد مرشح الدائرة الرابعة النائب السابق احمد الشريعان على ان التعليم والاسكان والتوظيف والاستمرار في الدفاع عن حرمة المال العام ومحاربة الفساد من ابرز اولوياته في المرحلة المقبلة.
واشار الشريعان إلى ضرورة حل المشاكل العالقة وايجاد الحلول العاجلة لقضايا الرعاية الصحية والتعليم والاسكان، فالوضع التعليمي يتطلب منا صياغة التشريعات التي تكفل نقل التعليم النقلة النوعية الطموحة التي تدفع الطلاب الى الابتكار وإلى التفكير المنتج الذي يسهم في مجاراة الحضارات وان يضعنا في مكان الدولة المتقدمة.
واشار الشريعان إلى «ضرورة اعطاء اولوية لملف الاسكان حيث ان كثيرا من طلبات الاسكان المتراكمة والتي تزداد يوما بعد يوم بسبب تباطؤ الحكومة في ايجاد مخرج لهذه المعضلة فالقضية الاسكانية اصبحت تؤرق المواطن والحكومة لا تحرك ساكنا، والجدير بالحكومة ان تبادر لطرح الاراضي السكنية وانشاء المدن والوحدات السكنية قليلة التكلفة فملف القضية الاسكانية بحاجة لوضع حل جذري لهذه المشكلة التي تعتبر من المشاكل المهمة التي يعاني منها الشعب الكويتي».
واضاف الشريعان ان «التوظيف ومعاناة الشباب في الحصول على الوظيفة المناسبة اصبحت من القضايا التي يعاني منها الخريج الكويتي» وتساءل «كيف يحدث هذا في بلد تعداده يقارب المليون اغدق الله عليه بنعمة البترول فرغم الوفرة المالية إلا اننا نعاني من البطالة حيث تتراكم طلبات التوظيف في ديوان الخدمة المدنية إلى ما يزيد على 25 الف طلب وظيفة فكثير من كفاءات ابناء الوطن معطلة بسبب غياب الفكر التنموي وضيق فرص العمل في السوق». واضاف الشريعان ان «هناك عاملا مهما عند الحديث عن البطالة المقنعة حيث يزداد عدد الموظفين في الادارة الواحدة عن حاجة العمل وهذا لاشك نتيجة لعدم وجود استراتيجية واضحة في التوظيف ويسبق ذلك في التعليم ايضا فالخريج لايجد فرصة في مجال تخصصه فيلجأ الى اي وظيفة وهنا لابد من التنسيق بين الجامعات والمعاهد وبين سوق العمل لتقديم المجالات التخصصية التي تحتاجها سوق العمل». وطالب الشريعان «الحكومة بوضع تشريعات للحد من ارهاق المواطن بالقروض الاستهلاكية فكثير من شركات الاستثمار تستقطب المواطنين وبالأخص الشباب لجرهم الى الاقتراض حتى اصبح الشعب الكويتي قاطبة مدينا لهذه الشركات حيث يلجأ اليها الكثير من الشباب دون وعي بمخاطر الاقتراض فيكون بذلك فريسة سهلة تستهلك جل راتبه». واسف الشريعان «لفشل المجلس السابق في اسقاط القروض او فوائدها عن كاهل المواطن وبالاخص المعسرين منهم فلابد من الحكومة ان تسارع في حل مشكلة القروض ووضع آليات وتشريعات للحد من انهاك كاهل المواطن».
وطالب الشريعان «الناخبين بتحمل مسؤولياتهم وواجبهم تجاه الكويت في هذه المرحلة الحرجة فتشكيل المجلس المقبل بيد الناخب الذي يجب ان يكون واعيا اولا وأمينا ثانيا، من اجل الوصول إلى مجلس معني بهموم المواطن وتطلعات الكويت بعيدا عن المزايدات والتكسب المادي».

 

الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alraimedia.com

اضغط

مدينة الجهراء - 2024
عدد الزوار: 1364650