القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » مرشحو المطران: الصحة والبطالة والتعليم أولوياتنا

التاريخ : 14/05/2008

 

14/5/2008 - أكد مرشح الدائرة الرابعة د.حسين قويعان ان اجندته الانتخابية هي اجندة اهالي الدائرة الرابعة بكل مناطقها التي يطلق عليها مناطق خارجية رافضا مقولة ان الجهراء اختطفت.
جاء ذلك في ندوة عقدها مرشحو تحالف المطران د.حسين قويعان ورجا حجيلان ومبارك الوعلان ومحمد هايف في مقرهم الانتخابي في منطقة الجهراء مساء امس الاول تحت عنوان «هموم وطنية وارادة شعبية» حضرها حشد هائل من اهالي الدائرة يتقدمهم عدد من شيوخ قبيلة مطير.
واشار د.قويعان الى ان اغلب المواطنين تعاطف مع الحكومة عندما حُل مجلس الامة السابق بدعوى ان المجلس افتعل الازمات معها لكن بعد ان افتعلت الحكومة الازمات وحاولت افساد العرس الديموقراطي تأكد ان الحكومة هي التي خلقت الأزمة بأسلوبها التعسفي في ازالة الدواوين فيما تتجاهل الحكومة دواوين البحر مؤكدا ان اهالي الكويت بحاجة الى الدواوين وسنقف معهم لاعادتها وتعويض المواطنين بهمة فرسان مجلس الامة المقبل.
وتابع قويعان: انه على الرغم من محاولات التأزيم من قبل الحكومة الا اننا ندعو الى التعاون معها من اجل مصلحة المواطن مشيرا الى ان الجميع يتفق على العمل من اجل التنمية.
وأضاف د.قويعان إن التنمية تتطلب وضع خطط واضحة من قبل الحكومة التي لم تضع خطة واضحة منذ عام 1985 مشيرا الى ان الحكومة لا تقدم مثل هذه الخطط لان ذلك يقتضي وضع بنود وميزانيات ومحاسبة والحكومة - على حد تأكيده - لا تريد ذلك.
وتطرق للحديث حول تردي الخدمات الصحية مشيرا الى تقرير مدير منطقة الجهراء الصحية الذي عبر عن تردي الخدمات الصحية في محافظة الجهراء والصمت الحكومي تجاه هذا التقرير مضيفاً ان حل تردي الخدمات الصحية موجود من خلال انشاء مدينة طبية متكاملة.
ومن جانبه ألقى مرشح الدائرة الرابعة رجا حجيلان المطيري كلمة قدم خلالها تحية اجلال وتقدير الى اهالي الجهراء معاهدا اهالي الكويت جميعا بان يكون هو وزملاؤه مخلصين من اجل مصلحة الوطن والمواطن.

تطوير التعليم

واكد انه يولي قضية التعليم وتطويره اهمية كبيرة مشيرا الى ان اصلاح التعليم من شأنه اصلاح البلد، واصلاح البلد من شأنه اصلاح الامة مشددا على اهمية تحديد الاهداف والسعي من اجل تحقيقها.
وقال ان الأساس في اصلاح التعليم ان نبدأ من حيث انتهى الآخرون لا ان نبدأ من الصفر مشيرا الى انه سيحاول بالتعاون مع اعضاء مجلس الامة وضع اللبنات الاولى من التخطيط وتحديد الاهداف القابلة للتنفيذ بعيدا عن الشعارات التي لا يمكن ان تتحقق ومنها على سبيل المثال شعار الوحدة العربية.

مع الشليمي

وبدوره تحدث مرشح الدائرة الرابعة مبارك الوعلان معلنا في بداية حديثه تضامنه مع المرشح المشطوب والمستبعد من خوض انتخابات مجلس الامة خالد الشليمي معربا عن امله في ان يظهر الحق ويتمكن الشليمي من خوض الانتخابات.

ثلاثة تهديدات

ومن جانبه تحدث مرشح الدائرة الرابعة محمد هايف المطيري حول ثلاث نقاطاً رئيسية اعتبرها نقاطا تهدد المجتمع بدأها بالحديث حول تهديد الهوية الكويتية المسلمة من بعض التيارات المنحرفة العلمانية والتي تخطط وتتحرك تحركات مشبوهة وتنظم مؤامرة على مادة التربية الاسلامية والقرآن الكريم مشيرا الى ان هذه التيارات تصرح بأن مادتي التربية الاسلامية والقرآن الكريم هما سبب افساد المدارس الخاصة وأشار الى ان بعض اللجان في وزارة التربية بدأت في التخطيط والمؤامرة على هاتين المادتين لدمجهما مع بعضهما البعض تلبية لهذه التيارات التي ترى في تدريسهما ارهابا مؤكدا ان ما يدعونه كذب وافتراء حيث ان منهج المادتين مأخوذ من اهل السنة والجماعة الذي يقوم على الاعتدال والوسطية والبعد عن التكفير الا لمن استحل الحرام مؤكدا انه لن يجرؤ احد على تغيير منهجي القرآن الكريم والتربية الاسلامية.

الكاتب : نافل الحميدان

المصدر : alwatan.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2021
عدد الزوار: 1067738