القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » أحمد الشريعان: كشف الذمة حجر الأساس في الإصلاح

التاريخ : 13/05/2008

13/5/2008- أكد مرشح الدائرة الرابعة والنائب السابق أحمد الشريعان ضرورة إبراز كشف الذمة المالية وذلك تعزيزاً للشفافية والمصداقية بحيث يخضع له نواب مجلس الأمة وأعضاء المجلس البلدي وجميع القياديين في الدولة، فإقرار مثل هذا القانون أصبح ضرورة ملحة للحد من الفساد المالي وجعل المال العام بعيداً عن التصرف غير المشروع فقانون الكشف عن الذمة المالية هو الطريق الصحيح للإصلاح السياسي الذي ننشده جميعاً وأكد الشريعان أن قانون كشف الذمة المالية هو حجر الأساس في الإصلاح ومواجه الفساد مبينا أن النائب الذي يمثل الأمة وكذلك القيادي الذي تبوأ مقعداً هاماً يجب أن يكون ناصع البياض بعيداً عن شبهة الكسب غير المشروع وأن يكون قدوة حسنة للآخرين.
وأكد الشريعان أنه سيستمر في الدفاع عن المال العام ومحاربة الفساد الذي أوقف التنمية لسنوات طويلة.
من جانب آخر تطرق مرشح الدائرة الرابعة والنائب السابق أحمد الشريعان إلى الأهمال الحكومي الواضح للقطاع الصحي فعلى الرغم من تزايد التعداد السكاني إلا أننا نلاحظ أن هذا القطاع توقف منذ فترة الثمانينيات فالخلل واضح في خدمات وزارة الصحة التي لا تتوافق وقدرات دولة الكويت التي حباها الله بثروة نفطية كبيرة كما أن هذه الخدمات لا ترقى لطموح المواطن فالنقص واضح في الأجهزة الطبية والتكنولوجية الحديثة حيث يضطر المواطن إلى الانتظار لمواعيد طويلة من أجل الكشف باستخدام الأشعة لندرة هذه الأجهزة متسائلاً الشريعان كيف يحدث هذا في الكويت التي تقوم بإنشاء المستشفيات في مختلف دول العالم في وقت يحرم فيه المواطن من خدمات بحاجة ماسة لها.
وتطرق الشريعان إلى النقص في الأدوية حيث أن كثيراً من المواطنين يلجؤون إلى القطاع الخاص لشراء هذه الأدوية في حين أن ميزانية وزارة الصحة تفي بانتقاء أفضل الأدوية التي أصبحت باهظة التكلفة على المواطن وأضاف الشريعان إلى ضرورة الارتقاء بمستوى الأطباء الكويتيين الذين يعملون جاهدين في خدمة وطنهم وتحفيز الكفاءات منهم.
وأكد الشريعان ضرورة الاستفادة من الوفرة المالية التي حدثت نتيجة ارتفاع أسعار النفط في تطوير مستوى الخدمات الصحية في الكويت وتساءل الشريعان هل يعقل ألا تشهد البلاد بناء مستشفيات جديدة من أكثر من 23 عاماً على الرغم من التزايد المستمر في تعداد السكان.


الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alwatan.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2024
عدد الزوار: 1364580