القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » طلال العنزي: المرحلة المقبلة تتطلب وزراء »تكنوقراط«

التاريخ : 09/05/2008

9/5/2008- اكد مرشح الدائرة الرابعة المهندس طلال منيزل العنزي على ضرورة تعديل الية وطريقة اختيار الوزراء في الحكومة المقبلة مطالبا بان يكون لدينا وزراء »تكنوقراط« وعلى مستوى رجال دولة لا موظفين في مجلس الوزراء كما هو حال معظم الوزراء الحاليين والسابقين.
وانتقد العنزي في الملتقى النسائي الثاني في مركز تنمية المجتمع في منطقة العارضية طريقة اختيار الوزراء في الحكومة مشيرا الى انها لا تراعي الكفاءة ولا تعمل بمبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب.
وقال: »للأسف يتم اختيار الوزراء لدينا وفق الواسطة والتوصية والمحاصصة الامر الذي ادى الى تخبط القرارات وتراجع البلاد الى الوراء في مجالات كثيرة مشددا على ضرورة التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في المرحلة المقبلة لاجل خير الكويت والكويتيين ومن اجل ان نعيد الكويت الى سابق عهدها »درة الخليج«.
ولفت العنزي الى ان »تعطيل عجلة التنمية في البلاد جاء كردة فعل طبيعية لعدم تعاون السلطتين التشريعية والتنفذية مؤكدا ان المرحلة المقبلة لا تتحمل المزيد من اختلال العلاقة بين مجلس الامة والحكومة وعلى الجميع ان يعمل من اجل المصلحة العامة.
وذكر العنزي ان كثيراً من الشعوب تحسدنا على الديموقراطية التي نمارسها ونعيش اعراسها هذه الايام محذراً من ممارسة تلك الديموقراطية بالشكل غير الصحيح، وأن علينا الابتعاد قدر الامكان من الاخطاء والسلبيات عند ممارسة الديموقراطية مؤكدا ان تصويت الناخبين للمرشح الكفء والأمين يضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار ويجعلها فوق المصالح الشخصية والحزبية يدخل ضمن الممارسة الصحيحة والمسؤولية للديموقراطية.
وطالب الناخبين بتقييم اداء النواب والمرشحين السابقين لانه من السهل ان يطرحوا الحلول لجميع القضايا وان يطلقوا الوعود البراقة وكأنهم يملكون عصا سحرية »لحلحلة« جميع القضايا والمشاكل التي يعاني منها المجتمع لكن علينا التمييز بين المرشحين وتقييمهم على اساس الكفاءة والأمانة والقوة في نصرة الحق والثبات على المواقف.


الكاتب : فواز سالم العنزي

المصدر : alwatan.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2024
عدد الزوار: 1364545