القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » محمد عقلة العنزي : «حدس» تستغل القبيلة في الدائرة الرابعة للوصول إلى البرلمان

التاريخ : 24/03/2008

 


شن مرشح الدائرة الرابعة محمد عقلة العنزي، هجوما لاذعا على شقيقه المرشح الحالي في الدائرة نفسها والنائب السابق خضير العنزي.
كما انتقد عضو المجلس البلدي عسكر العنزي، مشيرا الى انه مدعوم من احد الشيوخ، وانتقد في مؤتمر صحفي امس الحركة الدستورية، مشيرا الى ان عسكر وخضر يوهمان ابناء قبيلة عنزة الكرام انهما يملكان قاعدة شعبية كبيرة وهذا زعم باطل، ويهدفان منه تنفيذ اجندتهما كما يريدان وهو دفع ابناء القبيلة لاحد امرين، الاول اجراء فرعية ينجح منها اربعة مرشحين ليكون خضير وعسكر منهما، والامر الآخر والاخطر بان تفشل مشاورات قبيلة عنزة لتصبح لحدس ذريعة بنزول خضير العنزي منفردا.
وقال ان الدليل الاجتماع التشاوري الذي جرى بين ابناء القبيلة لم يحضره متذرعا بوجودي وكأنني شماعة لعدم حضوره وهو يهدف الأمر اخر ومكشوف.
ونفى العنزي اي خلاف شخصي بينه وبين شقيقه خضير، مشيرا الى انه يضحي بروحه من اجله وهو طيب القلب وكريم، ولكن انا ضد سلوكه السياسي وانتمائه الحزبي للحركة الدستورية.
وقال انه سبق وان نصحه بأن يبتعد عن هذا التنظيم ولكنه رفض وكابر.
وكشف العنزي ان الحركة الدستورية «حدس» تراوغ سياسيا وتمارس الكذب وهي تدعي بانها دستورية واسلامية والامران منها براء، موضحا اذا كانت دستورية فهي انشئت قبل ان يكون هناك دستور قائم، واذا كانت اسلامية فهي تطبق عكس ذلك بدليل موقفهم من حقوق المرأة وتباين موقفهم طوال مجالس نيابية سابقة، «يرفضون ويأتون الى المجلس ويؤيدون»، وايضا دليل آخر قضية منع الاختلاط.
وبين العنزي ان الحركة الدستورية ليس لديها قاعدة شعبية في الدائرة الرابعة، بل على العكس مواقفها في الدائرة مكروهة بسبب موقف نوابها من قضية شراء مديونيات المواطنين وموقفهم من مساندة وزيرة التربية.
وانتقد العنزي عضو المجلس البلدي عسكر العنزي واتهمه بانه مدعوم من احد الشيوخ لخوض الانتخابات النيابية، وبانه لا يفقه شيئاً من الدستور، ولم يقدم اي شيء لابناء القبيلة، ومتهكما على بيان ترشيحه الذي نزل في الصحف ويشكر فيه الناخبين على ثقتهم كيف لعسكر ان يعلن عن هذه الثقة قبل ان تظهر النتائج؟
وقال العنزي ان تصريحات خضير تعري مواقفه المتناقضة فله مقابلة في صحيفة الابراج يتحدث فيها عن العدالة الاجتماعية بانها ليست موجودة في الكثير من القوانين التي اقرها مجلس الامة مثل فواتير الكهرباء والدوائر الخمس، ولماذا تعترض الحكومة على اسقاط القروض، وعندما اتى التصويت انقلب تنفيذا لأجندة «حدس» وتناسى حاجات المواطنين ووضعهم.
وتساءل لماذا تمارس «حدس» الكذب والتناقض، فنوابها هاجموا الحل غير الدستوري، هل تناسوا قبول يوسف الحجي للوزارة وهو رئيس جمعية الاصلاح سابقا في عام 74، أليس هذا قمة التناقض؟ ولكنهم يراهنون على نسيان الناس لهذه المواقف.
واستغرب ترويجهما «خضير وعسكر» بأنهما يملكان قاعدة جماهيرية في الدائرة الرابعة، وانا اقول انني افهم عندما يقال ان مسلم البراك له قاعدة جماهيرية وكذلك محمد الخليفة، ولكني لا افهم عندما يشيعان بين ابناء القبيلة بامتلاكهما لهذه القاعدة الوهمية..

كتبه  محمد سندان - القبس

 

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

«أمن الدولة» أوقف محمد عقلة العنزي
24/03/2008  كتب محمد الشرهان:
اوقفت عناصر من امن الدولة مساء امس محمد عقلة العنزي شقيق النائب السابق خضير العنزي بينما كان خارجا من محطة «سكوب» الفضائية عقب مشاركته في برنامج هاجم فيه بعض المرشحين وغيرهم. من جانب آخر، علمت «القبس» ان مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية العميد عبدالحميد العوضي عقد اجتماعا امنيا صباح امس مع قيادات جهاز المباحث، وطلب منهم التعامل الفوري والسريع مع اي عملية شراء اصوات، او انتخابات فرعية، او السب، او القذف الذي يستخدمه المرشحون في الندوات الانتخابية.

الكاتب : -

المصدر : alqabas.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2021
عدد الزوار: 1067749