القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » محمد دهيم: الحكومة لا تملك أجندة واضحة

التاريخ : 04/05/2008

 

4/5/2008 - قال مرشح الدائرة الرابعة لانتخابات مجلس الامة الدكتور محمد دهيم الظفيري أن الحكومة الكويتية لا تملك اجندةواضحة المعالم او اي نوع من خطط التنمية للبلاد في ضوء افتقادها للرؤية المستقبلية لاحتياجات الكويت خلال الخمس والعشرين سنة القادمة.
واكد د.الظفيري في تصريح صحافي أن تشكيلة الحكومة خلال الفترات الماضية افتقدت تماماً للموضوعية في الاختيار في ضوء الضغوط التي تمارس لفرض وزراء من كتل معينة مما افقد الحكومة تضامنها وتجانسها المطلوب لوضع خطة مستقبلية لتنمية البلاد، وتتفرغ للدفاع عن نفسها وترك خطط التنمية ومشاريع الكويت الكبرى حبيسة الادراج والمكاتب وبالتالي تدني مستوى قطاعات الخدمات المختلفة على كافة الأصعدة،. الصحية والتعليمية والاسكانية اضافة الى تدهور قطاع الصناعات غير النفطية وخدمات السياحة والتي كان من الممكن ان يسهما في تنويع مصادر الدخل الوطني لدولة الكويت.
واضاف د.الظفيري ان الحكومة ليست لها انجازات تذكر في تنمية البلاد، فالعديد من المشاريع اما توقف تنفيذها او ان التنفيذ لم يبدأ اساسا، أو قامت بتنفيذها الدول الشقيقة وسبقتنا كثيرا في هذا المجال، حتى ان القطاع الخاص الكويتي والاجنبي اصابه الاحباط من كثرة الحديث عن مشاريع كبرى دون أن يجد لها اثرا على ارض الواقع رغم ان الحكومة يمكنها ان تنتهز فرصة زيادة الفوائض المالية الحالية بسبب ارتفاع اسعار النفط للبدء في تنفيذ هذه المشاريع التي تأخرت كثيرا وكان يمكن لها ان تسهم في زيادة الإيرادات.

الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alwatan.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2024
عدد الزوار: 1355826