القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » هلال صاهود: توحيد الجنسية ضرورة ملحة ولا داعي لانتظار المتجنسين 20 عاما كي يصوتوا

التاريخ : 28/04/2008

 

28/4/2008- أكد مرشح الدائرة الرابعة د. هلال صاهود العنزي ان أهم خطوات اصلاح البلد وانتشاله من الجمود هو الاصلاح السياسي والتنمية السياسية ويجب أن نكون واقعيين بالطرح وفي نظرتنا لما يدور حولنا متسائلا كيف نريد ان نحقق أهدافنا ونحن عاجزون عن تحقيقها فكفانا إدارة العمل السياسي بالوكالة.
وقال د. العنزي اننا بحاجة لجميع الجهود من جميع شرائح المجتمع الكويتي ويجب أن يتم السماح لأبناء الأسرة الحاكمة للمشاركة في الترشيح بالانتخابات لانهم مواطنون ويحق لهم خوض التجربة وألا نتحرج من هذه التجربة وكفانا مهاترات في هذا الشأن فنحن نثق برجال القضاء الذين يشرفون على الانتخابات وحجة أولئك الذين يخشون ان يحدث تزوير من أجل فلان من أبناء الأسرة فهذه حجج واهية لان أبناء الأسرة شاركوا في انتخابات الاندية الرياضية والاتحادات وعدد منهم لم يحالفهم الحظ لماذا لم تزور الانتخابات من أجلهم؟.
وشدد د. العنزي بقوله: نحن أبناء الكويت جميعا سواسية كما حث على ذلك الدستور الكويتي الذي نحترمه جميعا ولو أن لدينا ملاحظات على بعض التصرفات التي تفرق بين أبناء الشعب في مصطلحات عجيبة غريبة منها عيال الداخل والخارج فنحن جميعا كويتيون ويجب أن يشارك كل كويتي في الانتخابات سواء كان كويتيا بالتأسيس أو كويتيا بالتجنس وان تلقى كويتيا مع وقف التنفيذ فما دام يحمل الجنسية الكويتية يحق له الترشيح والتصويت فلماذا ينتظر الكويتي المتجنس عشرين عاما من اجل السماح له بالتصويت فقط وليس ترشيحاً فهذه تفرقة بين المواطنين ويجب أن يوضع حد لهذا الامر من أجل جنسية واحدة لجميع المواطنين بدون تفرقة لان وقت الأزمات اختلط الشعب الكويتي في خندق واحد ولم يفرق العدو بين كويتي درجة أولى ودرجة ثانية وعاشرة المهم كان لديهم انه كويتي ويجب ان نعمل على هذا المبدأ كويتي و»بس« ونترك تلك المسميات التي قد تتسبب في امور نحن في غنى عنها؟.

الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alwatan.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2024
عدد الزوار: 1355829