القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » طرقي سعود: المرأة هي الرقم الصعب بعد إثباتها حسن اختيارها في المجلس الماضي

التاريخ : 28/04/2008

28/4/2008- اكد مرشح الدائرة الرابعة (الفروانية ـ الجهراء) طرقي سعود المطيري ان المرأة اصبحت الرقم الصعب في الانتخابات وذلك بعد تجربة واحدة لها في المجلس الماضي اثبتت فيها حسن اختيارها والذي جاء بوعي كبير وتجاوب مع المتغيرات السياسية.
واضاف طرقي سعود في اللقاء الذي عقده لناخبات الدائرة الرابعة ان حسن الاختيار يبنى على معرفة حقيقية لبرنامج المرشح الذي لا بد ان يضع فيه الكويت اولا ويسعى لتذليل عوائق القضايا التي هددت راحة المواطنين في ظل تقاعس حكومي عن ترتيب الاولويات التي تهم حياة المواطن مشيرا الى ان برنامجه الانتخابي يضم وعودا بتحسين حياة المرأة المهنية تكمن في المطالبة بالتقاعد المبكر ورعاية اكبر للمرأة العاملة من حيث الامتيازات الوظيفية عبر سن قوانين وتشريعات تصب في صالح عطائها لاسرتها.

إغفال دور المرأة

وتابع: المجلس الماضي اغفل دور المرأة ولم يلتفت للكثير من القضايا التي تهمها لا سيما المشمولات بالمساعدات الاجتماعية والمتقاعدات موضحا ان دور المرأة مهم في الحياة السياسية وانها بوعيها سوف تحدد ملامح المجلس المقبل والذي سيحدد مصير علاقة السلطتين والتوجه العام لسياسة العمل بينهما لافتا الى ان على الناخبة وضع مصلحة الكويت في اختيارها للعضو الذي سيمثلها طيلة الاربع سنوات المقبلة.

أمانة الاختيار

ولفت طرقي الى ان الناخبات هن الاكثر عددا وعليهن تقع امانة الاختيار الذي لا بد ان ينطلق من الحرص على اعطاء الصوت لمن يستحقه بعيدا عن المصالح الضيقة التي تذهب ادراج الرياح بعد تحقيق الفوز لأي عضو لا يضع مصلحة البلاد هدفه وعمله مؤكدا ان الكويت تأخرت كثيرا في كل المجالات المهمة وانه آن الآوان لكي توزع المسؤولية على الجميع من اجل النهوض بها والسعي لتحسين الخدمات المتعلقة بحياة المواطن ليشعر بوجوده في دولة بلغ سعر برميل النفط بها الى 107 دولارات.

استقرار دراسي

ورفض تعديل قانون الاختلاط بين الدارسين في مختلف الكليات التعليمية حيث ان منع الاختلاط حقق النتائج المرجوة منه من حيث الاستقرار الدراسي للطلبة والطالبات مضيفا انه سيتبنى قضية المطالبة بحقوق الكويتيات المتزوجات من غير الكويتي كاملة لهن ولابنائهن سواء في التوظيف او في المعاملات التي يحتجنها وسوف يسعى لسن قوانين تلزم وزارات الدولة توظيف ابنائهن في الهيئات والوزارات الحكومية.
وثمن طرقي الحضور الحاشد لناخبات الدائرة واصفا اياه بانه يؤكد حرصهن على المشاركة الفاعلة في الانتخابات ومواكبتهن لاي تطور سياسي بعيدا عن الفرص والاملاء مما يعزز فرصة إيجاد مجلس امة قادر على وضع آلية عمل همه الاول مصلحة المواطنين والسعي لجدولة التعاون بين السلطتين بعيدا عن التأزيم الذي ادى بشكل عام الى التأخر وتراكم المشاكل.
ووعد ناخبات الدائرة الرابعة بأنه سيكون صوت الحق لهن داخل قبة البرلمان وانه سيقف مع كل القضايا التي تهم مصالحهن بشكل خاص ومصلحة الكويت بشكل عام لافتا الى ان الحرص والامانة هما اللذان سيتوفقان في نهاية الامر وذلك من اجل الكويت التي تنتظر الانجاز والعمل لخيرها ولخير من يعيش عليها.

لجنة لبحث المشاكل

واكد طرقي انه بصدد تشكيل لجنة مختصة لبحث اهم المشاكل التي تواجه المرأة في الدائرة لتكون حلقة الوصل بينه وبين الناخبات لايصال صوتهن الى مجلس الأمة والتي من خلالها يتم بحث كل المشاكل من اجل السعي لحلها باسرع وقت مشيرا الى ان هذه اللجنة تم تشكيل نواتها وتلقت العديد من الملاحظات التي اضيفت للبرنامج الانتخابي منها المطالبة بالتقاعد المبكر ورعاية الاسرة عبر سن قوانين المواكبة لها والاهتمام بالكويتيات المتزوجات من غير الكويتي وتحقيق العدالة لهن ولأولادهن من حيث تأمين الوظائف.

الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alwatan.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2021
عدد الزوار: 1067049