القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » طلال العنزي: الاصلاح السياسي يأتي عبر تحقيق العدالة

التاريخ : 26/04/2008

26/4/2008 - شدد مرشح الدائرة الانتخابية الرابعة المهندس طلال منيزل العنزي على ان الدوائر الخمس لا تحمل اي شكل من اشكال العدالة والمساواة لابناء الشعب الكويتي مشيرا الى انه بالنظر الى عدد الناخبين والمرشحين في الدوائر الخمس نلاحظ عدم تكافؤ الفرص وهو المبدأ الذي حض عليه الدستور الكويتي.
واوضح العنزي ان »الاصلاح السياسي لا يتأتى الا من خلال تحقيق العدالة في القانون الانتخابي وتوزيع الدوائر وصولا الى افضل تمثيل للشعب في مجلس الأمة«.
واكد العنزي ان »تعديل قانون الدوائر الخمس الحالي سيكون محطة الازمة المقبلة في الحياة السياسية الكويتية بسب عدم عدالة هذا القانون«.
وذكر ان »معظم النواب في المجلس المنحل الذين صوتوا وباركوا مشروع قانون الدوائر الخمس عادوا ليتبنوا تعديل هذا القانون والمطالبة بالدائرة الواحدة بعدما تلمسوا خلو هذا القانون من تحقيق العدل والمساواة بين افراد الشعب الكويتي وافرازاته لن تكون مختلفة عن الدوائر الخمس والعشرين السابقة«.
ولفت العنزي الى ان قانون الدوائر الخمس لم يراع وضع محافظات الجهراء والفروانية والاحمدي ومبارك الكبير ذات الكثافات العالية في عدد السكان حيث سوف يمثلها في هذه الانتخابات فقط عشرون نائبا في مجلس الأمة المقبل في حين يمثل محافظتي العاصمة وحولي ثلاثين نائبا مؤكدا ان في ذلك خللا واضحا يجب تداركه اذا ما اردنا تحقيق الاصلاح السياسي المنشود وتحقيق العدالة في القانون الانتخابي.
وذكر العنزي ان وجود افضلية نسبية للدوائر الخمس على الدوائر الخمس والعشرين لا يعني ان يستمر ظلم ناخبي ومرشحي الدائرتين الانتخابيتين الرابعة والخامسة عبر هذا القانون الذي لم يراع اطلاقا النسبة والتناسب بين اعداد الناخبين والمناطق السكنية.
ووعد العنزي بالتحرك من اجل تعديل النظام الحالي لتوزيعة الدوائر الانتخابية انطلاقا من مبدأ تحقيق العدل والمساواة وتكافؤ الفرص ورفع الظلم عن ابناء الدائرتين الانتخابية الرابعة والخامسة.


الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alwatan.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2021
عدد الزوار: 1067420