القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » الجداول تحصنت أمس وأكثر من 362 ألف ناخب وناخبة

التاريخ : 21/03/2008

 

 

انهت وزارة الداخلية مع نهاية الدوام الرسمي امس قيد وتنقيح اسماء الناخبين في الدوائر الانتخابية الخمس من خلال 50 لجنة انتخابية كلفت بهذه المهمة منذ الاول من فبراير وحتى 20 مارس الحالي ولان اليوم الخميس هو عطلة رسمية اقرها مجلس الوزراء مؤخرا كان الاقبال كثيفا جدا على تلك اللجان من قبل المواطنين والمواطنات الذين اصبحوا حائزين للصفات القانونية سواء باتمام واحد عشرين عاما او لأي اسباب اخرى.
وكشف مصدر مسؤول في لجان القيد ان السبب وراء الاقبال الكثيف وغير المألوف في مثل هذه المناسبات السابقة هو رواج معلومات منذ الصباح الباكر اليوم (امس الاربعاء) ان مجلس الأمة سيحل فتدفق المئات من المواطنين والمواطنات الى تلك اللجان لاضافة اسمائهم للجداول الانتخابية المتابعة لموطن مسكنهم الاصلي بموجب البطاقة المدنية.


وكشفت مصادر مطلعة على الاجراءات الانتخابية ان عدد الذين سجلوا خلال فترتي مراجعة وتنقيح الجداول الانتخابية خلال فبراير ومارس بلغت اكثر من 16 ألف ناخب وناخبة في كل الجداول الانتخابية الموزعة بين الدوائر الخمس حسب النظام الجديد للدوائر.


واكدت المصادر انه في الوقت ذاته تحصنت الجداول الانتخابية سواء السابقة او القيود الجديدة للعام الحالي حيث لم يعترض بالطعن على اي من الناخبين حتى نهاية الدوام الرسمي الاخير للمهلة القانونية المخصصة للطعن وهي من الاول من مارس حتى العشرين منه والتي انتهت مع نهاية دوام امس التاسع عشر من مارس نظرا لعطلة اليوم.


وبناء عليه اصبح اجمالي الناخبين الكويتيين من الجنسين هو 362794 سيدلون باصواتهم في الانتخابات النيابية.

الكاتب : عبدالله الشمري

المصدر : جريدة الوطن

اضغط

مدينة الجهراء - 2021
عدد الزوار: 1067416