القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » سماوي: لإصدار قانون يلزم المرشح بتقديم كشف بذمته المالية

التاريخ : 14/04/2008

 

14/4/2008- ناشد مرشح الدائرة الرابعة الدكتور فهد سماوي الظفيري سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد باصدار قانون يلزم المرشح لعضوية مجلس الامة بان يقدم كشفا بذمته المالية مع طلب الترشيح عندما يتقدم بطلبه إلى ادارة الانتخابات في وزارة الداخلية. واوضح سماوي ان ذلك سيكون نقطة مضيئة تضاف إلى الخطوات الاصلاحية التي قامت بها الحكومة اخيرا سواء في محاربة الرشاوى والمال السياسي وايقاف الخدمات والمعاملات التي تقدم لمرشحين دون الآخرين والتي هدفت من خلالها الحكومة إلى ضمان عدالة ونزاهة العملية الانتخابية. قال الدكتور سماوي «ان هذه الخطوة ستساهم في تعزيز الرقابة الشعبية والرقابة القانونية وتحد من استغلال النفوذ في التكسب غير المشروع وتجعل من عضوية مجلس الامة خدمة عامة يراد بها خدمة الوطن لا للتكسب والثراء على حساب الاموال العامة». وأضاف: «من هنا يبدأ التطبيق الفعلي لمبدأ إسلامي ظهر مع بداية الاسلام وهو مبدأ (من أين لك هذا؟)». وأشار إلى ان هذا القانون موجود ومطبق في الديموقراطيات العريقة، فعلى سبيل المثال المرشحون لعضوية الكونغرس الاميركي يقدمون كشوف ذمتهم المالية منذ بداية ترشيحهم قبل بداية الحملة الانتخابية.
واوضح الدكتور سماوي ان هذا القانون يحمي الاموال العامة، ومن جانب آخر يحمي الشرفاء الذين يهدفون إلى خدمة الوطن من خلال عضويتهم في مجلس الأمة.

الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alraimedia.com

اضغط

مدينة الجهراء - 2024
عدد الزوار: 1356422