القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » صاهود: قانون منع التجمعات معيب ورفض من المحكمة الدستورية

التاريخ : 13/04/2008

 

13/4/2008-  أكد مرشح الدائرة الرابعة د. هلال صاهود العنزي ان مرسوم قانون منع التجمعات الذي اصدرته الحكومة أخيراً يعتبر مرسوما معيبا، تم رفضه في السابق من قبل المحكمة الدستورية، لكننا نجد الحكومة تعيده الى ارض الواقع باعتباره مرسوما من مراسيم الضرورة.
واكد صاهود ان الهدف من المرسوم تحجيم الحريات التي تعودنا عليها بالكويت والشعب الكويتي بأكمله يرفض مثل هذا القانون لان المواطنين حريصون على احترام قوانين الدولة دون ادنى شك، لكن صدور مثل هذا القانون يعتبر ضد الديموقراطية التي نفتخر بها في الكويت.
وناشد د. صاهود سمو رئيس مجلس الوزراء ان يلغي هذا القانون احتراما للديموقراطية ولهذه الاعراس الانتخابية التي نعيشها في هذه الايام وحتى لا تفسد علينا فرحتنا بهذه الايام الديموقراطية.
وبين د. صاهود ان اجراءات وزارة الداخلية حول الانتخابات الفرعية فهي تطبق قانون تجريم الفرعيات، لكن لكل قانون روحا ونرفض ما يحدث من اعتداء على المواطنين وانتشار القوات الخاصة بين الاهالي فهذا لا يجوز، وليس من عاداتنا وتقاليدنا ان يرهب ابناء الكويت برجال القوات الخاصة والمدرعات والآليات والطائرات وسط المناطق السكنية في ترويع للاهالي والنساء والاطفال، وهذا لم نتعود عليه في الكويت، متسائلا كل هذه الاعمال لمصلحة من؟ سؤال نبحث له عن اجابة شافية وما زال المواطن محتارا في ايجاد الاجابة عن هذا السؤال.
وطالب د. صاهود وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد وجميع القيادات بوزارة الداخلية ان يتسموا بالهدوء والسكينة لان من يتعاملون معهم هم اهل الكويت، وليسوا بأعداء لهم، وهم حريصون على الحفاظ على امن البلد. وعبر د. صاهود عن تضامنه مع مرشح الدائرة الرابعة عسكر العنزي واسرة المواطن في منطقة الصليبية جراء ما تعرضوا له من توجيه اتهامات غير صحيحة تجاههم، كذلك «انا متضامن مع اخواني من ابناء قبائل العجمان والرشايدة والعوازم لما تعرضوا له من اتهامات بسبب الانتخابات الفرعية، وعلى مجلس الوزراء ان يوفر الامن والامان للشعب، ويهيئ له الجو الديموقراطي بأن ينتخب من يمثله، وللاسف عندما نرى تصرفات الحكومة نشك بجديتها في تهيئة الاجواء لاجراء الانتخابات ونتمنى من الحكومة تلافي سلبياتها خلال هذه الايام.



الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alqabas.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2021
عدد الزوار: 1105588