القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : الأخــــبار » البصيري قانون التجمعات خطوة للوراء

التاريخ : 12/04/2008

 

12/4/2008- وصف نائب رئيس مجلس الامة السابق ومرشح الدائرة الرابعة د.محمد البصيري مرسوم قانون التجمعات الذي صدر اخيرا بأنه مؤشر خطير للمرحلة المقبلة.
وقال ان »الكويت لا يمكن العودة بها للوراء من خلال قانون اقل ما يقال عنه قانون تكميم الافواه ومصادرة حرية التعبير التي كفلها الدستور«، مشددا على ان »من سيتولى امانة مجلس الامة القادمة يتوجب عليه الوقوف ضد هذا القانون وإسقاطه والذي لا يعكس سوى نوايا المتربصين بالمسيرة الديموقراطية الذين يتجهون بالبلاد نحو المجهول في الوقت الذي يجب فيه على الحكومة ان تعي المتغيرات السياسية في الدول المجاورة«.
واضاف البصيري: »على الحكومة ان تتعظ من السقوط المدوي لقانون التجمعات السابق الذي سقط بفضل حكم المحكمة الدستورية العادل أو النزيه«، لافتا الى ان »قانون التجمعات الجديد وتحديدا المادة الاولى تكفي عن قراءة بقية القانون، حيث لم يكتف المشرع بمنع الحديث في السياسة بل تمادى بمنع الحديث في الشؤون الاجتماعية والاقتصادية.
وفي حديثه عن المادة العاشرة من القانون قال عنها انها »ستكون الشماعة لكل مشكلة لأنها تحتمل التأويل والتفسير وتقبل جميع الاحتمالات وفي توضيح له قال بأن المرشح من الممكن ان يتكلم عن انهيار الوضع الصحي في الكويت ويعتبر كلامه اساءة الى سمعة الدولة بحسب تفسير المادة العاشرة.

الكاتب : المحرر البرلماني

المصدر : alwatan.com.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2021
عدد الزوار: 1067437