القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : أخبــــار الجهراء » القوات الخاصة تعتدي على نائب رئيس نادي الجهراء

التاريخ : 05/04/2008

4/2008 - توقفت مباراة العربي والجهراء بأحداث مؤسفة في الدقيقة 35 حيث حاولت القوات الخاصة منع خلف السهو نائب رئيس نادي الجهراء من الدخول الى ارض الملعب حيث تم الاعتداء عليه بالضرب وسط تجمع ادارة نادي الجهراء وبعض اللاعبين وحاول اداريو الجهراء الانسحاب من المباراة وتم اطفاء الاضواء الكاشفة للاستاد الا ان بعض الحكماء تدخلوا لاستكمال المباراة وتم اصطحاب نائب الرئيس الى المستشفى لاثبات حالته وعلاجه تمهيداً لرفع قضية ضد افراد القوات الخاصة.
استهداف للسهو
من جانبه اكد خلف السهو المعتدى عليه، ان نادي الجهراء هو المستهدف من الاحداث التي افتعلها رجال الأمن بالاضافة الى انه مستهدف شخصياً نظراً لخلافات سابقة مع رجال الأمن واضاف بأنه لن يتنازل عن حقه وحق النادي وسيتم تصعيد الامور بشكل سريع وسيحاول مع مجلس الادارة الاجتماع بوزير الداخلية لشرح جميع ملابسات الحادث الذي خرج عن الروح الرياضية.


**********************

عقد مجلس إدارة نادي الجهراء اجتماعاً طارئاً مساء أمس على ضوء حادثة الاعتداء على خلف السهو ـ نائب رئيس النادي ـ من قبل رجال القوات الخاصة الذين رفضوا دخوله إلى الملعب اثناء لقاء العربي والجهراء في الاسبوع قبل الأخير من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم والتي اقيمت مساء أمس الأول.
وكان السهو قد نقل إلى مستشفى الجهراء اثر حادثة الاعتداء بالضرب لتلقي العلاج واثبات حالته الصحية بتقرير طبي قدمه إلى مخفر النعيم وهو بصدد رفع قضية ضد رجال الأمن الذين اعتدوا عليه وحجزوه في سيارة الشرطة.
وكان أمين سر النادي خالد الجارلله قد صرح بعد الحادثة بأن النادي لن يسكت على هذا التصرف وعزا سبب الفوضى في الملاعب إلى رجال الأمن أنفسهم حيث كادت المباراة ان تلغى مشيراً إلى ان النادي سيصعد الأمور لوقف مثل هذه التصرفات.
وخرج مجلس الإدارة من الاجتماع الطارئ ببيان خاص حول الحادثة هذا نصه: يستنكر أعضاء مجلس إدارة نادي الجهراء الرياضي ولاعبوه والعاملون فيه كافة الأحداث المؤسفة التي حدثت أثناء مباراة نادي الجهراء الرياضي والنادي العربي الرياضي لكرة القدم التي أقيمت يوم الاثنين الموافق 31/3/2008 على استاد المرحوم مبارك العيار والاعتداء السافر الذي وقع على نائب رئيس مجلس الإدارة السيد خلف السهو من قبل القوات الخاصة وضربه بالهروات والأيدي وفقا لما هو ثابت في التقارير الطبية بعد أن حاولوا منعه من دخول المباراة وبعد أن أخبرهم بأن له صفة في دخول المباراة كونه رئيس النادي بالإنابة إلا أن أفراد القوات الخاصة قاموا بضربه ومنعه ووضع الكلبشات في يديه ووضعه في البوكس الخاص بالقوات الخاصة.
إن هذا التصرف الذي مورس على أبناء نادي الجهراء الرياضي ينم ويعكس عدم المسؤولية الواضحة كما أن هذا التصرف لا يمس وزارة الداخلية فحسب بل يمس دولة الكويت التي يمارس على أبنائها مثل هذه التصرفات والأفعال ولم نتعود مطلقا أن يضرب المواطنون بالعصي والهروات ان هذا الفعل المشين يمس كرامة الأسرة الرياضية خاصة وجموع المواطنين عامة.
وعلى ضوء ذلك سوف يتقدم مجلس إدارة النادي بشكوى عاجلة يتبع فيها جميع الإجراءات القانونية لحفظ كرامة الأسرة الرياضية بشكل عام وأعضاء مجالس إدارات الأندية بشكل خاص حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث كما نطالب بعدم إدخال القوات الخاصة في الأماكن الرياضية كما تقرر أيضا دعوة السادة رؤساء الأندية الرياضية للاجتماع في نادي الجهراء الرياضي يوم الأربعاء الموافق 2/4/2008 الساعة السادسة مساءً للنظر في هذه الأحداث واتخاذ التوصيات اللازمة بهذا الشأن.
 

 
*****************************

اتفق رؤساء الأندية على رفع حادثة الاعتداء التي تعرض لها خلف السهو نائب رئيس نادي الجهراء الى الهيئة العامة للشباب والرياضة ومن ثم الى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح.
وكان الجهراء قد دعا الى الاجتماع مساء امس والذي حضره سعد البغيلي رئيس نادي التضامن، منير العتيبي رئيس نادي خيطان، فلاح غانم رئيس نادي النصر فالح لافي نائب رئيس نادي الساحل، مثنى عربود عضو مجلس إدارة الصليبخات، حسن أبو الحسن عضو مجلس إدارة نادي القادسية، علي الحسن أمين السر المساعد بنادي اليرموك.
من جانبه طالب خالد الجارالله أمين سر نادي الجهراء بأن تتحد الأندية لايقاف خروج القوات الخاصة عن مهامها وتشويه الروح الرياضية في الملاعب، وأبدى أسفه لما حدث مع خلف السهو نائب رئيس النادي وقال خلال اجتماع الأندية الذي دعا إليه الجهراء امس ان ما حدث لم يكن الواقعة الاولى حيث ساهم رجال الأمن في أحداث مشكلة خلال مباراة بكرة السلة بين الجهراء والكويت وكذلك مع أحد مصوري الصحف.
ورفض سعد البغيلي رئيس نادي التضامن اعتداء القوات الخاصة على السهو، مطالبا بأن تتخد الاجراءات المناسبة لإيقاف مثل هذه التصرفات، مؤكدا على ان التضامن في خط واحد مع جميع الأندية.
من جانبه قال خالد السهو نائب رئيس نادي الجهراء ان الأحداث التي شهدتها مباراة العربي والجهراء واعتدى خلالها رجال القوات الخاصة علي ومنعوني من دخول أرض الملعب يعد اهانة بحق الرياضيين كلهم، وهذا يعد ايضا بمثابة اختراق للنظم واللوائح.
وأشار الى انه لن يتراجع عن حقه وحقوق النادي وانه سيسلك جميع الطرق للوصول الى حقوقه.
من جانب اخر طالب عبدالحميد السعيدي عضو مجلس الإدارة ومدير النادي بعدم تواجد رجال القوات الخاصة داخل أسوار الملعب لانهم يثيرون الشغب بدلا من المحافظة على الأمن وقال ان ما حدث إهانة بحق النادي لن نسكت عليها والاجتماع الذي دعونا إليه اليوم هو من أجل اتخاذ خطوات ايجابية بهذا الشأن.
ما حدث يمكن ان يتكرر
وحضر اجتماع الجهراء عدد من رؤساء الأندية حيث أشار فلاح غانم رئيس نادي النصر الى ان ما حدث من الممكن تكراره في أي ملعب اخر وعلى سبيل المثال نادي النصر ويجب عدم تواجد القوات الخاصة داخل الملعب لان من أهم أعمالها الحفاظ على الأمن والتدخل في حالة حدوث الشغب أو أية مشكلة اخرى لا ان تكون هي من يبدأ الشغب أو ان تكون طرفا في أي نزاع.
وطالب حسن أبو الحسن عضو مجلس إدارة نادي القادسية بتحديد اختصاصات قوات الأمن لان من واجبها الحفاظ على الامن وليس افتعال الشغب وما حدث لنائب رئيس نادي الجهراء يعد اهانة كبيرة لانه يمثل فئة عريضة من اعضاء الجمعية العمومية حيث يعد نادي الجهراء من الاندية ذات القاعدة العريضة.

الكاتب : أحمد عبداللطيف

المصدر : alamalyawm.com

اضغط

مدينة الجهراء - 2018
عدد الزوار: 933418