القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : أخبــــار الجهراء » عاصفة غبار تخيم على الكويت وتحجب الرؤية

التاريخ : 01/05/2008

 

 

 

30/4/2008-عادت السرايات لتضرب مجدداً وبقوة امس حيث شهدت البلاد وقت الظهيرة زوبعة غبار كثيفة جداً,  احالت الجو الى لون احمر وحجبت الرؤية لمسافة كبيرة واثارت الخوف في قلوب المواطنين والمقيمين من تكرار العاصفة القوية التي ضربت الكويت قبل اسابيع وأدت الى خسائر مادية كبيرة, اضافة الى بعض الاصابات البشرية, لكن سقوط الامطار قرابة الساعة الثالثة عصراً ادى الى صفاء الجو نسبياً واعاد الطمأنينة الى النفوس.
وقد أدى سوء الاحوال الجوية امس الى توقف اعمال الملاحة البحرية والشحن في موانئ الكويت, اضافة الى الازدحام الشديد في الشوارع, خصوصاً انها تزامنت مع خروج الموظفين من دواماتهم, كما استقبلت غرفة عمليات الطوارئ الطبية التي اعلنت حالة الاستنفار 23 بلاغاً تعاملت معها باسرع وقت ممكن, وتم نقل بعض الحالات المصابة بالربو الى مستشفيات العدان والاميري والفروانية ومبارك, فيما عولجت حالات اخرى في موقع الحادث, وذلك بمشاركة 97 فنياً و81 سيارة اسعاف من »الطوارئ الطبية«.
الخبير الفلكي د.صالح العجيري طمأن الى ان غبار الامس هو امتداد لموسم السرايات, مشيراً الى ان سرعة الرياح بلغت 50 كيلومتراً فيما اوضح الباحث الفلكي عادل السعدون ان منخفضاً جوياً سيطر على منطقة الجزيرة العربية وساهم بهبوب رياح شمالية غربية بلغت سرعتها 60 كيلومتراً.


الكاتب : المشرف

المصدر : -

اضغط

مدينة الجهراء - 2018
عدد الزوار: 933401