القائمة الرئيسة
معلومات عن الجهراء
المراكز الحكومية  
مجلس الآمة 2008
معرض الصور
الفطائر والحلويات
المطاعم والمطابخ
الأسواق والمجمعات
صيدليات وعيادات
الاخبار الدعويه

 

بحث عام



تم بحمد الله .. التشغيل التجريبي ... لموقع مدينة الجهراء على الانترنت .. نبض الجهراويه على الانترنت .. وحاري إدخال البيانات والمعلومات عن مدينتنا الجميلة .. وسنبذل جهدنا بتحري الأخبار الصادقة والحقيقية .. إخوانكم في إدارة الموقع

 أضف للمفضلة  نسخة للطباعة  أرسل لصديق  

القسم : أخبــــار الجهراء » اقامة مسابقة للفردي في مهرجان الشهيد فهد الاحمد لمزايين الابل

التاريخ : 20/03/2008

يقام حاليا بمنطقة الروضتين مسابقة للفردي في مهرجان الشهيد فهد الاحمد لمزايين الابل في الفترة من 15 الى 22 من الشهر الجاري. .

وقد اعلن الشيخ صباح فهد الصباح الناصر رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشهيد فهد الاحمد عن اقامة مسابقة خاصة بفئة الفردي في الوان الابل الخمسة المعتمدة في المهرجان .

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة العليا اليوم في نادي الصيد والفروسية لشرح اخر الاستعدادات لاقامة المهرجان الذي يرعاه رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ احمد الفهد الصباح في الفترة من 15 الى 22 من الشهر الجاري.


وقال الشيخ صباح ان اضافة مسابقة الفردي لاجمل ناقة في الوان الوضح (الابيض) والشعل (الاشقر) والصفر (الاصفر) والمجاهيم (الاسود) والحمر (الاحمر) بجانب مسابقة المجاميع جاء تقديرا لمكرمة رئيس هيئة البيعة في السعودية الامير مشعل بن عبدالعزيز ال سعود بالتبرع بخمس سيارات كجوائز لدعم المهرجان.


واضاف ان هذه البادرة من الامير مشعل لدعم ابنائه ملاك الابل في الكويت ليست بغريبة عن سموه كونه يعتبر الاب الروحي في منطقة الخليج لمثل هذه المهرجانات التي تعني بالمحافظة على الموروث الشعبي الخليجي الاصيل فيما يتعلق بالابل.
واوضح الشيخ صباح ان عدد جوائز المهرجان بلغت 45 جائزة منها 25 سيارة و 20 جائزة نقدية مشيرا الى تبرع الشيخ احمد الفهد السابق للمهرجان ب 20 سيارة وجوائز نقدية.
وذكر انه تم تخصيص خمس سيارات للفائزين في المراكز الخمسة الاولى في الوان الوضح والشعل والصفر اضافة الى خمس جوائز نقدية للفائزين في المراكز من السادس حتى العاشر.
كما خصصت ثلاث سيارات وثلاث للفائزين بالمراكز الثلاث الاولى في لون المجاهيم وثلاث جوائز نقدية للفائزين في المراكز من الرابع الى السادس اضافة الى تخصيص سيارتين للفائزين بالمركز الاول والثاني في لون الحمر وجائزتين نقديتين للمركزين الثالث والرابع.
واكد الشيخ صباح تواصل التحضيرات على قدم وساق لاقامة المهرجان من قبل مختلف اللجان العاملة التي تم تشكيلها لمتابع هذه التحضيرات موضحا ان جميع الاستعدادات ستنجز قبل انطلاق المهرجان.
واضاف ان اللجنة حرصت على اقامة برنامج حافل في ختام المهرجان المقرر في ال22 من مارس الجاري في ميدان الشهيد فهد الاحمد لهجيج الابل في منطقة الروضتين مبينا انه سيشتمل على العديد من الفقرات التراثية والشعبية.
وكشف ان عدد المسجلين للمشاركة في الوان الابل المعتمدة في المهرجان بلغ 80 مشاركا يمثلون الكويت والسعودية والامارات وقطر متوقعا ان يشهد هذا العدد ارتفاعا قبل اغلاق باب التسجيل في ال15 من مارس الجاري موعد عملية فرز الالوان والعدد.


وبين ان لجنة التحكيم ستبدأ عملية اختيار مجاميع الابل الفائزة في الالوان الخمسة اعتبارا من ال16 من مارس الجاري وعلى مدى خمسة ايام مؤكدا ثقته الكاملة باللجنة وتحريها الامانة في اختياراتها.
واعرب الشيخ صباح عن شكره للشيخ احمد الفهد على دعمه المتواصل لاخوانه ملاك الابل وحرصه على تنظيم مثل هذه الانشطة التي تسهم في المحافظة على الموروثات الشعبية الاصيلة المتربطة بتراث الاباء والاجداد.
وثمن الدور الكبير لرئيس مجلس ادارة نادي الصيد والفروسية الشيخ ضاري الفهد الصباح في متابعة جميع نواحي العمل واسهامه في توفير كافة متطلبات اللجان العاملة لضمان ظهور المهرجان بافضل صورة

الكاتب : المشرف

المصدر : kuna.net.kw

اضغط

مدينة الجهراء - 2018
عدد الزوار: 933394