القسم : الأخــــبار
التاريخ : 07/04/2008

 الكاتب : المحرر البرلماني
المصدر : alqabas.com.kw


7/4/2008 - طالب مرشح الدائرة الرابعة د.هلال صاهود العنزي الحكومة ومجلس الأمة والمجلس البلدي بالاهتمام بالخدمات في هذه المنطقة، حيث يقطنها أكثر من نصف مليون نسمة ما بين مواطن ومقيم، لما تفتقر إليه من خدمات صحية، حيث يوجد بهذه الدائرة الكبيرة مستشفيان فقط! مناشدا ان يكونوا اربعة على الأقل.
وأكد صاهود ان الدائرة الرابعة تواجه العديد من المشاكل في مجال الخدمات، خصوصا مع التزايد المستمر لعدد السكان والمدن الجديدة، اضافة الى العدد القليل لمدارس المنطقة التي لا تستوعب الاعداد الكبيرة للطلاب، وهو ما يجعل الكثافة الطلابية عالية في الفصول الدراسية، مشيرا الى ضرورة عدم التفريط في المعلمين المميزين وعدم نقلهم للمناطق الداخلية كما يحدث حاليا.
كما طالب صاهود رئيس مجلس الوزراء بضرورة ايقاف مشروع إزالة الدواوين وتأجيله، ليأتي مجلس الأمة ويشرع قانون ينظم عملية بناء الدواوين حتى لا تحدث اي تطورات اثناء الإزالة تسبب أزمة بين المواطنين وفريق الإزالة، حيث ان المواطنين انشأوا تلك الديوانيات بآلاف الدنانير فكيف بهم ان يصمتوا عندما يروا أموالهم تذهب سدى في مهب الريح؟ لافتا إلى أن الأمر بحاجة الى تخطيط واع لأن اصحاب الدواوين هم ابناء الكويت، وكلنا ثقة في تفهم رئيس مجلس الوزراء لهذا الأمر ووضعه حيز التنفيذ.
وخلص متمنيا ان يكون مجلس الأمة المقبل واعيا لمشاكل الشعب، واضعاً مصالحه الشخصية على جنب من أجلالمصلحة العامة للقضاء على الفساد.