القسم : الأخــــبار
التاريخ : 12/05/2008

 الكاتب : ولاء حافظ
المصدر : alwatan.com.kw


 

12/5/2008 - في عرس ديموقراطي استقبل الحضور مرشح الدائرة الرابعة عسكر العنزي في ندوته الختامية مع ناخبات الجهراء، وكانت بعنوان »انصافكم رسالتي«.
وجه فيها عسكر شكره الخاص لكل من وثق في شخصه واوصله الى عضوية المجلس البلدي ليسعى في مصالحهم ومصلحة الوطن الامر الذي شجعه، مرة اخرى للترشيح لعضوية مجلس الامة مستندا على ثقة كبيرة وحب وود يجمع بينه وبين اهالي الجهراء الكرام.

المجلس من اختياركن

وقال للناخبات، ان الاختيار لهن والمستقبل بين اعينهن والمجلس من صنع ايديكن فلتمنحن اصواتكن لمن ترونه اهلا لخدمتكن وخدمة الجميع ويسعدني ان انجز مصالحكن ويسعى الى تحقيق مطالبكن.
واعلن عسكر العنزي عن توقيعه ميثاق لجنة البدون متعهدا بالالتزام به وانصاف الحق للمواطن الكويتي وفئة البدون واستعرض بعض بنود هذا الميثاق:
اولا: تحقيق مبدأ العدالة والمساواة استنادا على مادة الدستور 27 و28 و29 في الدستور الكويتي، فالكويتية مثل الكويتي والسعي لتجنيس ابناء الكويتية المتزوجة من البدون.
ثانيا: استخراج شهادة ميلاد لأبناء الكويتية المتزوجة من البدون وكذلك الحق في تمتع ابنائها بكافة الخدمات الصحية والنظم التعليمية.
وكذلك فتح باب التوظيف لابناء الكويتية، واشار عسكر العنزي الى توفير السكن للكويتية المطلقة أو الارملة، القضية التي يتشدق بها الكثير ويتناساها فور وصولهم المجلس.
وتناول قضية المعلمات وجداول الحصص ومحاربة البطالة ودعم فئة المعاقين بمبلغ خمسة آلاف دينار لتوفير مستلزماته.
واستعرض عسكر العنزي اولويات برنامجه الانتخابي وعلى رأسها انصاف المرأة الكويتية.
ويرى العنزي ان 10 سنوات عمل كافية جدا للمرأة ان تتقاعد وتتولى مهام تربية الابناء ورعاية منزلها.

معاش من لا معاش لها

وتبنى عسكر العنزي مشروع قانون »معاش من لا معاش لها« لكل فئات ربات المنزل الكويتيات وهذا اقل ما تقدمه الدولة لابنائها وقال ان الكويت بلد خير وسباقة دائما بالخير لكل شقيقاتها من الدول العربية فالاولى ان تنال الام والاخت والابنة والزوجة الكويتية الحنان والكرم من بلدها الكويت.

دعم اللامركزية في المحافظات

ومن برنامجه الانتخابي، تطوير نظام المحافظات وتعزيز صلاحياتها التنفيذية ودعم اللامركزية في ادائها. وخص بالذكر محافظة الجهراء وما تحتاجه بعض المناطق فيها مثل »الواحة« والاهتمام بالبنية التحتية، وكذلك تعاني الجهراء من نقص في الخدمات الصحية والاسكانية وتخصيص ارض لبناء معاهد تعليمية على ارض الجهراء الذي سعيت فيه والحمدلله تم اقراره وسينفذ خلال عامين.
وقال للحضور أنا »منكم وفيكم« وسوف يبقى رهن مصلحة المواطنين والوطن وتمنى من المرأة ألا تخذله.

ندوات دورية

ويتعهد ان حالفه الحظ، ان يعقد ندوات دورية مع اهالي منطقته ويشاركهم الرأي في شؤونهم ومقترحات مشاريعه.
وختم ندوته مطالبا الحضور بمساندته انه يعتبر حضورهم هذا وساماً على صدره سيظل مدان لهم به.