القسم : الأخــــبار
التاريخ : 01/05/2008

 الكاتب : شيرين صبري
المصدر : alqabas.com.kw


1/5/2008- كتبت شيرين صبري:
أعرب مرشح الدائرة الرابعة خضير العنزي عن سعادته من كثرة الحضور وما اسماه بالمساعدة والمساندة سائلا الله تعالى ان يكون على قدر المسؤولية ويحقق طموحات الوطن والمواطنين.
جاء ذلك في لقائه الثاني مع مرشحات الدائرة الرابعة في مقره الكائن في منطقة »الرقعي« حيث رفع شعار »لتنجح الكويت«.
ولفت الى ان حديثه للناخبات سيكون من القلب الى القلب ومن رغبة رجل يحب وطنه ومواطنيه، لافتا الى اننا الآن نعيش اجواء وصفها بغير الصحية.
ووصف البلد انه يدار بعقلية غير واعية وبطريقة غير شرعية واحيانا غير اخلاقية، مؤكدا ثقته في الشعب الكويتي الذي وصفه بالمحب لوطنه ولنظامه الدستوري وان هذا الشعب سيقول كلمته الاخيرة في يوم 17 من شهر مايو المقبل.
ووصف الحكومة الحالية انها تملي عليها القرارات ولا تقرر هي وانها حكومة مهلهلة معللا ذلك بانها مكشوفة الظهر من الحكم والنظام!!

نواب أزمات

وأكد ان هناك نواباً يبحثون عن الأزمات ونوابا اخطأوا وبالرغم من ذلك تبقى الحاجة الى وجود مجلس أمة مبينا انه ليس كل النواب على نفس الشاكلة وانما هناك من لديهم ضمير وطني مخلص ويخافون الله تعالى.

الصراع الداخلي

ووصف الكويت بالبلد الصغير الموجود في منطقة ساخنة وملتهبة من كافة الجوانب وانه بالرغم من ذلك هناك من يحاول تمزيق هذا البلد واشاعة الفرقة بين المواطنين عن طريق دغدغة المشاعر.
وبين ان لديه الكثير من الافكار يضعها في برنامجه الانتخابي وهو تطبيق الشريعة الاسلامية مؤكدا على ضرورة تفعيل القوانين التي تخدم المرأة وتعالج الخلل خاصة ما يخص العاملات بضرورة تحقيق المساواة العادلة في الوظيفة بينها وبين الرجل في المناصب القيادية
واستعرض أداءه في البرلمان السابق مؤكدا انه كان من اوائل المؤيدين لقانون الزكاة وقانون منح المكافآت للطلاب وكذلك قضايا املاك الدولة وقضية زيادة الرواتب مؤكدا ان الحكومة خذلت النواب باعطاء المواطن 120 ديناراً الذي وصفها بانها لن تقدم شيئا للمواطن امام هذا الغلاء.

استقالة الحكومة

واعلن ان اعضاء الحكومة سارعوا بتقديم استقالتهم عندما علموا بان المجلس سيطالبهم بزيادة 50 دينارا فوق زيادة 120 دينارا السابق الاشارة اليها مؤكدا انه سيطالب في المرحلة القادمة بتقديم كشف »الذمة المالية« للمسؤولين كنواب او وزراء او غيرهم وانه مطبق في الدول المتقدمة وليس الدول الاسلامية.

كشف الذمة المالية

وطالب من يملك أدلة ضده بانه استغل منصبه السابق كعضو في البرلمان بان يقدم هذه الادلة مؤكدا انه كان ومازال رجل اقوال وافعال ورجل التزام ومسؤولية وانه سيستمر في تقديم كشف الذمة المالية الخاص به.

النائب الحر

واوضح ان هناك البعض يقولون ان خضير العنزي »وربعه« ضد المواطنين واصفا مثل هذه الاقوال بأنها تدليس لافتا الى ان النائب الحر يتأثر بالعديد من الامور لان شعاره لمصلحة الوطنية وتطبيق الجانب الشرعي وان مثل هذا النائب هو من يحمي مصلحة الوطن.

إسقاط القروض
واشار الى ان مشروع قانون اسقاط القروض عندما تم تناوله في المجلس اصيب الجميع بالحيرة منه لافتا الى ان الناس تضررت من القروض بسبب الحكومة التي استغلت جهل المواطن بنظام القروض وربطت الدينار بالدولار وان الخبراء الاقتصاديين وصفوا

استجواب الوزيرة الصبيح

وأكد أن هناك خللا في النظام التعليمي لافتا إلى أن الاستجواب لم يأت بتعديل النظام التعليمي وانما اشتمل على محورين اساسيين اولهما اغتصاب الطلاب في منطقة العارضية متسائلا اين مسؤولية وزيرة التربية؟ مؤكدا بأن لديه تحفظات على وزيرة التربية والتعليم نورية الصبيح.
ووصف الوزيرة الصبيح بالشجاعة لاعتذارها للشعب الكويتي عما حدث للطلاب في منطقة العارضية كما انها حولت ملف القضية للقضاء الكويتي العادل ليأخذ مجراه.

قانون منع الاختلاط

وبيّن ان المحور الاخر للاستجواب كان الخاص بقانون منع الاختلاط بين الجنسين وضرورة تطبيق القانون على الجامعات الخاصة لافتا الى أن الاستجواب الخاص بالوزيرة أصبح بعد ذلك غير ذي أهمية بالنسبة له وبالنسبة للكثير من النواب غيره.

قضايا جادة

وأكد انه في حال وصوله الى المجلس سيتبنى القضايا الجادة والمهمة فقط مؤكدا ان الكويت وأبناء الشعب الكويتي بحاجة الى النواب الوطنيين والمخلصين والمحبين بصدق لبلدهم محذرا من اعطاء الصوت لمن لا يستحقه لانه امانة.

أبناء الكويتيات

وأكد مطالبته الحكومة بضرورة تجنيس ابناء المطلقات والارامل وأبناء الكويتيات بالتأسيس لافتا الى ان السبب في تذبذب الحكومة في هذا القرار انها لا تملك قرارها وتتعلل بأن هذا القرار قرار سيادي، مطالبا بضرورة تعديل هذه القوانين فورا مؤكدا انه يعمل لحفظ كرامة الناس وانه سبق ان ضغط على الحكومة حتى اعطت ابناء فئة البدون رخصة القيادة وانه سيسعى فورا لاعطاء المواليد منهم شهادات ميلاد.